الجمعة، 18 مارس 2011

امريكا توافق على استخدام الخلايا الجذعية في علاج البشر

موافقة أميركية على استخدام الخلايا الجذعية في علاج البشر

وافقت السلطات الصحية الأميركية على استخدام الخلايا الجذعية الجنينية في علاج البشر، وكانت إدارة جورج بوش منعت تمويل الابحاث على الخلايا الجذعية.
ا ف ب - اعلنت وكالة الاغذية والدواء الاميركية ان السلطات الاميركية وافقت على اجراء اول تجارب على البشر باستخدام خلايا جذعية جنينية لاختبار علاج رائد على مرضى مصابين بالشلل.
وصرحت سوزان كروزان المتحدثة باسم الوكالة لفرانس برس ان "وكالة الاغذية والدواء الاميركية اصدرت اذنا لاستخدام دواء جديد انتجته شركة +غيرون كورب+ للمرحلة الاولى من تجربة سريرية لعلاج يستند الى الخلايا الجذعية الجنينية على مرضى يعانون من اصابات خطيرة في النخاع الشوكي".
وكانت ادارة الرئيس الاميركي السابق جورج بوش منعت تمويل الابحاث على الخلايا الجذعية.
وفي وقت سابق من الجمعة اعلنت شركة "غيرون كورب" للتكنولوجيا الحيوية انها حصلت على الموافقة لاجراء اولى التجارب على البشر باستخدام خلايا جذعية.
وفي بيان صحافي قالت الشركة التي مقرها في كاليفورنيا ان وكالة الاغذية والدواء الاميركية منحتها تصريحا لاجراء المرحلة الاولى من التجارب على علاج جديد يدعى "جي ار ان او بي سي1".
وتهدف التجارب الى حقن الخلايا في النخاغ الشوكي لعدد من المتطوعين المشلولين على امل ان يشجع ذلك الخلايا العصبية التالفة على النمو مرة اخرى بما يمكن المريض من استعادة الاحساس والحركة في الاجزاء المشلولة.
وقالت الشركة في بيانها ان الموافقة على اجراء هذه التجارب "تمكن غيرون على التقدم في اول دراسة في العالم على استخدام علاج قائم على الخلايا الجذعية الجنينية لمعالجة البشر".
ووصفت الشركة هذه الخطوة بانها "بداية فصل جديد في العلاجات الطبية".

هناك تعليقان (2):

  1. اريد مستشفى متخصص في هذا المجال في الولايات المتحده الامريكيه ، لكي استطيع ان اعالج ابنتي .. اتمنى المساعده في هذا
    0562382446

    ردحذف
  2. اريد مستشفى متخصص في هذا المجال في الولايات المتحده الامريكيه ،وبنسبة نجاح عالية لكي استطيع ان اعالج اخي .. اتمنى المساعده في هذا 966533129394+

    ردحذف